مقالات الرأى

السيسي يقضي على احتكار المهندسين لشركات الكهرباء

السيسي يقضي على احتكار المهندسين لشركات الكهرباء

كتب/ دري موسى

انتظرت لفترة قبل كتابة هذا لتقييم تجربة تعيين المحاسب/ محمد حسين السيسى رئيسا لشركة توزيع كهرباء جنوب القاهرة، فلقد كانت رئاسة شركات الكهرباء مقصورة على المهندسين فقط، ولأول مرة يتم تعيين محاسب لإحدى شركات الكهرباء.

ففى بداية تعيين المحاسب/ محمد السيسى كرئيس للشركة استوضحت منه أفكاره ورؤيته وتوجيهاته، فأفاد بأن المديونيات والمتأخرات لدى العملاء والمشتركين ضخمة وتقدر بالمليارات، وأنه وضع خطة لتحصيلها خلال فترة أقصاها ٣ سنوات بحيث يتم تحصيل قيمة استهلاك الكهرباء بجانب المتأخرات، وذكر المحاسب/ محمد السيسى بأنه أصدر تعليمات مشددة بأن لا تقل نسبة التحصيل عن ١١٠ ٪ وأنه لن يتساوى فى الحافز المجتهدون الذين يبذلون أقصى جهد لتحقيق المستهدف من التحصيل مع المتخاذلين المتهاونين، حيث أوضح هذا عندما اجتمع مع المحصلين والكشافين كما حثهم على حسن معاملة العملاء لانهم وجهة للشركة .
كما أفاد المحاسب/ محمد حسين السيسي بأنه وضع خطة لتحقيق عدة محاور وهى كما يلى :
١) تحديث وتطوير وتجديد جميع الإدارات العامة للايرادات والشبكات على مستوى الشركة لجعل المواطن راضا عن الخدمة التي تؤدى له.
٢) متابعة نسبة التحكمات التى تتم على الاكشاك والموزعات عن طريق قطاع السلامة والصحة المهنية حفاظا على أرواح المواطنين.
٣) القضاء على نسبة الفاقد بعمل محاضر لسارقي التيار الكهربى.
وخلال متابعتي لتجربة تعيين المحاسب/ محمد حسين السيسي تبين أنه حقق المستهدف فعلا فى شهر فبراير (٢٨) بنسبة ١٠٥٪ وهذه النسبة حسابياً تتعدى النسبة المستهدفة حيث أن الشهر العادى ٣٠،٣١ يوما.
كما أنه قضى على آلاف من سرقات التيار حيث أنه كان يتابع الحملات بنفسه فتم تحرير آلاف المحاضر، وبالاستقصاء عن الوضع الراهن الآن عن طريق القيادات والعاملين بالشركة أفادوا بأن المحاسب/ محمد السيسى لا يتهاون فى تنفيذ الخطة الموضوعة وأنه يتابع تنفيذها أولاً بأول.
كما أفاد المحاسب/ السيسي بأن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين الذين لديهم أى شكاوى أو مظلمة لحلها وإزالتها فورا.

السيسي يقضي على احتكار المهندسين لشركات الكهرباء

الوسوم
إغلاق