تهانى

تكريم سعودي للدكتور خالد السويدي بعد إنجازه غير المسبوق

خبر صحفي
تكريم سعودي للدكتور خالد السويدي بعد إنجازه غير المسبوق

متابعة / احمد عبد الكريم 

نظمت أكاديمية بناء الإنسان بمدينة مكة المكرمة، مساء الأحد الموافق الثالث من مارس 2019، حفل تكريم للدكتور خالد جمال السويدي، المدير التنفيذي في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية؛ تقديراً له على “مبادرة جري أبوظبي – مكة المكرمة” التي قطع خلالها مسافة 2070 كيلومتراً، انطلاقاً من مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، الذي وصل إليه مساء الجمعة الموافق 1 مارس 2019 بعد 29 يوماً من الجري.
وقد حضر حفل التكريم كل من السادة الكرام: الشيخ محمد عبدالحميد القطان مالك شركة المراسم المكية، والمهندس رائد سمرقندي مدير إدارة السلامة والخدمة الاجتماعية ومدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بأمانة العاصمة المقدسة، والدكتور طلال المغربي نائب الرئيس التنفيذي لشركة وادي مكة، والدكتور وديع البرقاوي الرئيس التنفيذي لشركة تلال النماء، والأستاذة مارية حجازي مستشارة شركة بناء الإنسان، والدكتور ثامر سليمان أبوغليه رئيس مجلس إدارة شركات بناء الإنسان وأسطول الإنجاز وإنسان ميديا.
كما تم استقبال الدكتور خالد السويدي، اليوم الاثنين الموافق الرابع من مارس 2019 من قِبَل معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس محمد بن عبدالله القويحص في مكتبه، وتبادل معه أطراف الحديث وأهمية ممارسة الرياضة للشباب.
وقد ثمن الحاضرون مبادرة الدكتور خالد البطولية، وأشادوا بدوره في إعطاء النموذج الإيجابي للإصرار والمغامرة وتحدي المستقبل. فيما أعرب الدكتور خالد جمال السويدي بدوره عن تقديره لهذه اللفتة الكريمة، مؤكداً أن الرسالة التي أراد إيصالها من مبادرة “جري أبوظبي – مكة المكرمة” هي تأكيد قوة ومتانة العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في ظل قيادتي البلدين.
وكان الدكتور خالد السويدي قد نظم مؤتمراً صحفياً مساء اليوم نفسه الموافق 3 مارس 2019 في فندق “فور بوينت شيراتون” بمكة المكرمة، بحضور سعادة الأستاذ الدكتور جمال سند السويدي مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية ووفد من المركز ولفيف من الصحفيين أشاد فيه بالحفاوة التي استُقبِل بها من طرف الشعب السعودي في كل قرية أو مدينة مرّ بها، وهو ما أتاح له فرصة حقيقية للتعرف على الروابط المشتركة بين الشعبين الإماراتي والسعودي.
كما تحدث خلال المؤتمر عن التحديات التي واجهته طوال رحلة الجري، معرباً عن تقديره الكبير لتضحيات الشهداء في اليمن، ودور تلك التضحيات في تزويده بالشجاعة والقوة للتغلب على الصعاب التي واجهته، واصفاً الشهداء بالأبطال الحقيقيين الذين جسَّدوا معنى القيادة والتضحية بأرواحهم من أجل أن نعيش في أمن وأمان.
كما وجه الدكتور خالد جمال السويدي شكره إلى كل الجهات التي رعت مبادرة “جري أبوظبي– مكة المكرمة”.

الوسوم
إغلاق