-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

3 جنيهات ارتفاعًا فى الدواجن واستقرار أسعار البيض

3 جنيهات ارتفاعًا فى الدواجن واستقرار أسعار البيض


كتبت-هاجر عبدالسلام

ارتفعت أسعار الدواجن ، اليوم الاثنين، بقيمة 3 جنيهات للكيلو لتباع بـ21 جنيهًا مقابل 18جنيهًا مزرعة وتجزئة، وتباع في الأسواق بأسعار تتراوح بين 25 و26 جنيهًا.

فيما استقر سعر بيع طبق البيض عند أسعاره، ليباع بأسعار تتراوح بين 23 و33 جنيهًا للطبق.

وكشف عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة، فى تصريحات صحفية، أن ارتفاع سعر كيلو الدواجن لا يوجد لها أسباب، لكنه أشار إلى أن هذا الارتفاع عادل ويرضي المربين، بعدما عانوا من انخفاض الأسعار خلال الاشهر الماضية، بسبب تدنى السعر، والبيع بأقل من من سعر التكلفة.

وقال "السيد"، إن المزارع استعدت لفصل الشتاء من خلال توافر الأدوية والتحصينات وأسطوانات البوتاجاز للتدفئة، مع توافر العلف بسعر مناسب للمربين، على أن يكون عالي في قيمته الغذائية، مشيرًا إلى أن هذا المدخل يمثل 70% من تكلفة كيلو الدواجن عند البيع.

وأضاف، أنه من المعتاد ارتفاع أسعار الدواجن خلال فصل الشتاء، بسبب اتجاه عدد كبير من المزارع إلى التوقف خوفًا من الأمراض المعدية ونفوق الدواجن.

يذكر أن أسعار الدواجن واصلت انخفاضها خلال الاشهر الماضية في السوق المحلية، لتسجل 15 جنيهًا لكيلو الدجاج الأبيض، وهو السعر الذى رفضه عدد كبير من المربين، مؤكدين أنه لا يتناسب مع التكلفة، ويتسبب في خسائر عديدة.

وتنتج مصر من الدواجن 1.4 مليار دجاجة سنويًا، وتستهلك نفس الكمية، ويوجد 204 مجازر على مستوى الجمهورية، فيما يبلغ عدد المزارع 50 ألف مزرعة.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
أسواق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة