-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

بنك ABC يعلن بدء مفاوضات الاستحواذ على «بلوم - مصر»

بنك ABC يعلن بدء مفاوضات الاستحواذ على «بلوم - مصر»



كتبت-صدي الأمه الأقتصادي
أعلن بنك ABC اليوم الثلاثاء، أنه يجري محادثات تمهيدية للاستحواذ على بنك بلوم – مصر. وقال البنك في بيان حديث، إن المفاوضات ما زالت في مراحلها الأولية ولكن ليس هناك يقين أنه سيتم إكمال أي معاملة.
وأضاف البيان أن بنك ABC لديه نية وإستراتيجية للنظر في فرص النمو وسيتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى بالصفقة بشكل دوري. وحققت المجموعة على أساس الأعمال الرئيسية وقبل اقتطاع المخصصات، نتيجة صافية بالنصف الأول بلغت 114 مليون دولار أمريكي، مقارنة مع 133 مليون دولار أمريكي في العام 2019.
ولكن تم وضع مخصصات لخسائر ائتمان متوقعة للنصف الأول من العام بلغت 174 مليون دولار أمريكي (21 مليون دولار أمريكي للنصف الأول من عام 2019) نتيجة حدوث عملية احتيال، إضافة إلى أن معيار إعداد التقارير المالية الدولية رقم 9 يأخذ في الحسبان المنظور المستقبلي للأسواق، ما أدى إلى تسجيل خسائر صافية بلغت 67 مليون دولار أمريكي.
وفي سياق متصل، حقق بنك بلوم مصر صافي أرباح قدرها 425.023 مليون جنيه في 6 أشهر الأولى من العام، مقارنة 516.93 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.
وبلغ صافي الربح قبل الضرائب 554.299 مليون جنيه خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري.
وأظهرت نتائج الأعمال ارتفاع إجمالي الأصول إلى 44.677 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020 مقارنة بنحو 44.104 مليار جنيه نهاية ديسمبر 2019، وبزيادة قدرها 573.942 مليون جنيه.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
بنوك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة