-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» توقع بروتوكول تعاون مع « عمال مصر» لتوفير فرص العمل

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» توقع بروتوكول تعاون مع « عمال مصر» لتوفير فرص العمل



كتبت_ندا علي 

وقعت جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بروتوكول تعاون مع مجموعة عمال مصر للخدمات الصناعية والصناعات المتخصصة بهدف تقديم المعلومات والبيانات وتبادل الخبرات بين الطرفين وكيفية توظيف ذلك تسويقيا وتوفير فرص عمل.
يستهدف البروتوكول التعاون بين الطرفين في نشر الوعى الاقتصادي والاستثماري والتجاري المصري الأفريقي وتقديم الخدمات الاستشارية والفنية عن السوق المصري والأفريقي.
كما يستهدف التعاون على تنشيط عمليات التصدير وتسويق المنتجات الصناعية إلى الدول الأفريقية والعمل على جذب رجال اعمال للاستثمار في دول افريقيا وفتح مشروعات لدعم الاقتصاد الأفريقي والتعاون المشترك ومشاركة الطرفان في دعم ملف تمكين المرأة الأفريقية ودخولها سوق العمل الصناعي وريادة الأعمال والتحول الرقمي .
وقال د. يسرى الشرقاوي رئيس الجمعية إن الاقتصاد الإنتاجي القائم على الصناعة والزراعة والخدمات هو السبيل الوحيد للانطلاق بالاقتصاد القومي واحداث نقلة حقيقية وتطور بالبلاد ، مشددا على أن ذلك لن يتحقق إلا من خلال الاهتمام بالتوجه الصناعي.
وأوضح أن مصر وافريقيا في أمس الحاجة لوجود عمالة مدربة ومؤهلة واستغلال الشباب المتواجد بها والذى تصل أعداده لنسبة 60٪ من السكان ، مشددا على أن القارة السمراء تعد من أغنى المناطق على مستوى العالم بثرواتها وأنه يجب استغلال ذلك .
وأشار الشرقاوي إلى مجموعة عمال مصر وانشائها من خلال مجموعة من الشباب قاعدة لتدريب الشباب وتأهيله للعمل ، مؤكدا على أهمية التدريب والتأهيل لتغذية المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الصناعية الكبيرة بالعمالة اللازمة .
وأكد على أنه لا توجد دول في العالم شهدت تطور وتقدم بدون نجاحها في إيجاد زراعة وصناعة وتصدير ، موضحا أن مشكلة العالم ككل في ” سر الصنعه” وان ذلك لن يتم الوصول له إلا من خلال المعاهد والمراكز البحثية والعلمية التطبيقية لتحويل الفكر العلمي إلى تطبيق.
مصر تستورد بأكثر من 65 مليار دولار سنويا
وذكر الشرقاوي ان مصر تستورد بأكثر من 65 مليار دولار سنويا وانه يجب أن تقوم الأبحاث العلمية بالعمل على تلك المنتجات لتقليل الفاتورة الاستيرادية ، مشددا على أن الأزمة لدينا تكمن في وجود فجوة ما بين مخرجات البحث العلمي وسوق الإنتاج والخريجين وسوق العمل.
وأضاف أن ربط البحث بالتطبيق هو الطريق الذى ساهم في تقدم عديد من الشعوب واهمها ماليزيا واوروبا، مشيرا إلى أن الاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة واتخاذ ما يلزم من آليات للدفع بها مع تطوير أداء الصادرات يعد أهم السبل لحماية الاقتصاد من الدخول بأزمات مقبلة.
واقترح الشرقاوي ضرورة إيجاد توجه بالتنسيق مع وزارة التموين والتجارة الداخلية لإيجاد مساحات لمنتجات أصحاب المشروعات الصغيرة بالمجمعات الاستهلاكية لمساعدتها على تسويق منتجات .
ونوه بأن افريقيا استوردت من العالم خلال العام الماضي 2019 بما يقدر بنحو 567 مليار دولار صدرت مصر منها نحو 4.8 مليار دولار أي ما يعادل أقل من 1%، مشددا على أن القارة السمراء مليئة بالفرص للصناعات المصرية المختلفة التي يجب استغلالها .
واوضح المهندس هيثم حسين رئيس مجموعة عمال مصر، خطوات إنشاءه للمجموعة وكيف أنه بدأ اولى خطواته في عام 2010 حتى نجح في إرساء كيان يتعامل مع العديد من كبريات الشركات الصناعية.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
استثمار وأعمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة