-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

هيئة قناة السويس تعتزم إنشاء مركز لوجيستي لتخزين وإعادة تصدير الحبوب لتطوير تجارة الصب

 


هيئة قناة السويس تعتزم إنشاء مركز لوجيستي لتخزين وإعادة تصدير الحبوب لتطوير تجارة الصب




كتبت-سلوي عبدالرحيم


قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة تعتزم التعجيل بإنشاء مركز لوجيستي لتخزين وإعادة تصدير الحبوب لتطوير تجارة الصب عبر القناة، والمساهمة في إنشاء شركة خدمات بحرية متكاملة لخدمة السفن العابرة للقناة.

وأوضح خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي ، أن ذلك يأتي في إطار دراسة الهيئة لعدد من المشروعات الاقتصادية لتضاف لأنشطتها، والتي تتضمن أيضا تطوير الترسانات التابعة للهيئة، ورفع كفاءة أحواض تقديم خدمات إصلاح السفن، وتنفيذ مبادرة لتنشيط حركة السفن السياحية واليخوت في قناة السويس.

وأضاف ربيع أنه يتم دراسة إنشاء مسارات كابلات للألياف الضوئية الدولية من خلال قناة السويس، مشيرا إلى أن الهيئة عملت على إعادة هيكلة الشركات التابعة لها بما يدفع نحو حوكمة إدارتها، والنهوض بعملها، وتشغيلها بصورة أكثر فاعلية ورشادة لتحقيق عوائد أكبر، وتحسين أوضاع العاملين بها، وهو ما أثمر عن تحول عدد منها من الخسارة منذ سنوات، إلى تحقيق أرباح.

وأشار إلى عدد من المبادرات التي ساهمت في زيادة الإيرادات، وتقليص المصروفات في الشركات التابعة، حيث شهدت شركة ترسانة السويس البحرية على مدار 3 مراحل تطوير البنية التحتية، وإصلاح 57 معدة وماكينة، وجار العمل على استكمال إصلاح 94 معدة أخرى.

ونوه ربيع بأن التعاون بين شركة القناة للحبال وإحدى الشركات النرويجية اسفر عن إنشاء مزارع جديدة بنظام الأحواض المغلقة لإنتاج 25 ألف طن سنويا من السمك، بمدينة القنطرة شرق، وإنشاء مصنع لتصنيع وتعبئة الأسماك على مساحة 25 ألف م2، بطاقة إنتاجية 2500 طن سنوياً، بمدينة القنطرة شرق.

وأكد أن هذه الشراكة ستسهم في تحقيق شركة القناة للحبال أرباحا تصاعدية، فضلاً عما توفره مشروعات الاستزراع السمكي من فرص العمل الجديدة.

واستعرض رئيس الهيئة جهود نقل الشركات التابعة إلى شرق القناة، وكذلك مساعي الدخول في شراكات مع شركات أجنبية، لتبادل الخبرات، ومنها شراكة مع شركة روسية لإنشاء مشروع مشترك بمصنع الفيبرجلاس بترسانة بورتوفيق البحرية، بغرض بناء سفن مختلفة الأنواع والأغراض.

ونوه بأنه سيتم تزويد المصنع بالمعدات والآلات اللازمة.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
استثمار وأعمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة