-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

«القابضة للقطن والغزل» تتفاوض مع «المالية» لتسوية مديونية «للضرائب» بـ 1.4 مليار جنيه

«القابضة للقطن والغزل» تتفاوض مع «المالية» لتسوية مديونية «للضرائب» بـ 1.4 مليار جنيه


رئيس الشركة : إجمالي المديونيات التي توقيع اتفاق تسويتها يصل لـ 16.3 مليار جنيه


كتبت -ندا علي 
كشف د. أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، عن تفاوضه مع وزارة المالية للوصول إلى اتفاق تسوية لمديونيات الشركات التابعة لدى مصلحة الضرائب، موضحا أنه سيتم المصادقة على آخر رصيد ثم يتم رفع الاتفاق لرئيس الوزراء لاعتماده.
وقال في تصريحات خاصة لـ” أموال الغد”، إنه قيمة المديونية قد يصل إلى 1.4 مليار جنيه، منوها بأنه سيتم عرض قطع من الأراضي غير المستغلة لدى الشركات التابعة على الوزارة والمصلحة من أجل اختيار بعضها ثم يتم تقييمها من خلال الخبراء، لتحديد قيمتها واذا كانت توازي حجم التسوية ام سيتم الاحتياج الى قطع اخرى.
وأوضح مصطفى أن ملف تسوية المديونيات يأتي ضمن اولويات الشركة خاصة في إطار العمل على تطوير قطاع الغزل والنسيج والتي تضمن دمج الشركات التابعة البالغ 32 في 9 شركات وهو ما تم بالفعل من خلال تعيين 9 رؤساء لتلك الشركات ولكن تتطلب عمليات إعادة الهيكلة نحو عام.
وأشار إلى أن إجمالي قيمة المديونيات التي تم تسويتها أو توقيع بروتوكولات واتفاقيات التسوية يصل لنحو 16.3 مليار جنيه ، تتضمن 10.4 مليار جنيه مع بنك الاستثمار القومي، و 3.2 مليار جنيه مع وزارتي البترول والكهرباء، و 2.7 مليار جنيه مع التأمينات الاجتماعية.
شهد د. مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في 19 فبراير الماضي  مراسم توقيع ثلاثة بروتوكولات تعاون بين وزارات الكهرباء والطاقة المتجددة، والبترول والثروة المعدنية، والمالية، وقطاع الأعمال العام؛ لفض التشابكات المالية بينها والاتفاق على قواعد التعاملات المستقبلية وتسوية المديونيات.
كما شهد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال ود. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في 15 أكتوبر الماضي  توقيع 3 بروتوكولات تعاون بين هيئة القومية للتأمين الاجتماعي و 3 شركات قابضة، حيث اتفقوا على تبادل 3.5 مليار جنيه أصل المديونية بأصول عقارية ، وإسقاط 1.8 مليار جنيه مبالغ إضافية من هذه الشركات، منها الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.
اعتمدت الجمعية العامة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج الموازنة التقديرية للعام المالي 2020/2021، حيث تستهدف القوائم المجمعة زيادة الإيرادات إلى 4.6 مليار جنيه بنسبة 15% عن المحقق فعليا في 2018/2019، وتقليص الخسائر إلى 2.3 مليار جنيه مقابل 2.9 مليار جنيه في عام 2018/2019.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
إستثمار وأعمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة