-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

«فاروس» تحدد 8 جنيهات قيمة عادلة لسهم «النساجون الشرقيون

 «فاروس» تحدد 8 جنيهات قيمة عادلة لسهم «النساجون الشرقيون



كتبت-ندا علي





حدد بنك الاستثمار “فاروس” القيمة العادلة لسهم شركة النساجون الشرقيون للسجاد عند 8 جنيهات، مع توصية محايدة.
وبلغ إجمالي إيرادات النساجون 2.58 مليار جنيه في الربع الثالث 2020 (+10% سنويًّا، و+43% ربعيًّا).
وقالت “فاروس” إن حجم الإيرادات زاد على تقديراتها البالغة 2.19 مليار جنيه (ارتفع بنسبة 18%)؛ وذلك نتيجة الزيادة الكبيرة في إجمالي الأحجام (+17% سنويًّا و+38% ربعيًّا).
على مستوى نتائج تسعة الأشهر الأولى، بدأت رحلة الشركة التعافي من الانخفاض الحاد المسجل في النصف الأول، إذ انخفض إجمالي الإيرادات 12% سنويًّا إلى 6.6 مليار جنيه؛ لتراجع معدلات الطلب منذ شهر فبراير 2020 بفعل تداعيات جائحة كورونا وارتفاع قيمة الجنيه على أساس سنوي.
وارتفعت إيرادات الصادرات 20% سنويًّا، و50% ربعيًّا إلى 1.7 مليار جنيه رغم انخفاض قيمة الجنيه بنسبة 4% في الربع الثالث 2020، مقارنة مع النسبة المسجلة في الربع الثالث 2019 (مع العلم بأن نسبة الصادرات من إجمالي إيرادات الربع الثالث 2020 بلغت 66%).
وشهدت قطاعات صادرات النساجون كافة طفرة كبيرة في مبيعات الربع الثالث 2020، باستثناء حركة صادرات الشركة مع دولة الصين التي لا تزال تحت إجراءات الإغلاق لمكافحة وباء كورونا. وقد ارتفعت أحجام الصادرات 47% ربعيًّا، و28% سنويًّا نتيجة تعافي معدلات الطلب.
فيما يتعلق بقطاع الضيافة، من المتوقع أن يحقق المعدل المستهدف من مبيعات العام (108 ملايين جنيه) بنهاية 2020، وتتوقع الإدارة أن ترتفع مبيعات هذا القطاع بنسبة 10% في عام 2021.
الجدير بالملاحظة أن “النساجون” لم تمانع في الحصول على 85% من مستحقاتها المتأخرة على الفور، بخصم 15% ضمن مبادرة سداد مستحقات المصدرين الفوري بدلًا من جدولتها على فترات سداد أطول.
وتبلغ النسبة المتبقية حاليًّا 467 مليون جنيه، وقد وصلت مستويات الدين بنهاية الربع الثالث إلى 2.7 مليار جنيه، لينخفض صافيه إلى رأس المال إلى 0.07 مرة في الربع الثالث، مقابل 0.12 مرة في الربع الثالث 2019.
وأظهر تحليل مستويات ديون الشركة زيادة مستويات الاقتراض بالعملة المحلية (حيث ارتفع 2.5% من إجمالي الدين في الربع الثالث 2019 إلى 23.2% في الربع الثالث 2020) مستفيدة بسلسلة الخفض الأخيرة في أسعار الفائدة الأساسية.
يتداول السهم حاليًّا عند مضاعف ربحية مقداره 8.6 مرة، و6.1 مرة كقيمة منشأة إلى الأرباح قبل الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك، وذلك لعام 2021.



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
استثمار واعمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة