-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

كيف تحصل على قرض «مشروعي» من بنك مصر؟

  كيف تحصل على قرض «مشروعي» من بنك مصر؟


كتبت-ندا علي
إقامة مشروع صغير، حلم لم يعد صعبا أمام العديد من الشباب والخريجين، خاصة مع التيسيرات التي تقدمها الدولة والمبادرات التي أطلقها البنك المركزي المصري للتشجيع على إقامة المشروعات الصغيرة وتوفير التمويل المطلوب، من خلال البنوك العاملة في السوق المحلية، وبأسعار فائدة منخفضة لا تتجاوز الـ5%.

وتسعى الدولة لتشجيع الشباب لإقامة مشروعاتهم الخاصة لزيادة الإنتاج المحلي، من خلال توفير طرق ووسائل تمويل مناسبة ودون تعقيدات كبيرة، وتوضح «بوابة أخبار اليوم»، كل المعلومات المتعلقة بالحصول على قرض لتمويل مشروع صغير تحت مسمى «مشروعي- مشروعك» من بنك مصر، ضمن مبادرة البنك المركزي المصري للمشروعات الصغيرة، حيث يساهم في مساندة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال تمويل مشروعات توفر فرص عمل دائمة تعمل على زيادة الإنتاج والدخل.

ويقوم بنك مصر، بتمويل كافة أنواع المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات والأموال في كافة الأنشطة سواء كانت صناعية، تجارية، خدمية، مهن حرة، والأنشطة الطبية والعيادات والصيدليات والأنشطة صديقة البيئة والتجهيزات بغرض التحول إلى الطاقة النظيفة «غاز طبيعى» والتي تتراوح مبيعاتها من مليون جنيه حتى أقل من 50 مليون جنيه.
يتم التمويل من خلال قروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتمويل رأس المال العامل ولتمويل الآلات والمعدات المحلية والمستوردة، الجديدة/المستعملة ووسائل النقل.
قيمة القرض.. وتتراوح قيمة القرض من 250 ألف جنيه حتى 6 ملايين جنيه لتمويل الأنشطة القائمة والجديدة، وتتراوح مدة القرض من سنة وحتى 7 سنوات متضمناً فترة السماح طبقاً لطبيعة المشروع.
سعر الفائدة.. عائد 5% بسيط متناقص للأنشطة الصناعية والخدمية والمهن الحرة طبقا لمبادرة البنك المركزى المصرى، وبالنسبة لحديثي التأسيس (الأنشطة الجديدة) يكون رأس المال المدفوع طبقا للسجل التجاري من 50 ألف جنيه حتى أقل من 5 ملايين جنيه للمشروعات الصناعية. ومن 50 ألف حتى أقل من 3 ملايين جنيه للمشروعات غير الصناعية.
نسب التمويل.. تصل نسبة التمويل إلى 80% بالنسبة للآلات والمعدات، وتصل نسبة التمويل إلى 80% بالنسبة للسيارات، وتصل نسبة التمويل إلى 100% بالنسبة لرأس المال العامل.
المستندات المطلوبة.. 1-مستخرج حديث من السجل التجاري، صورة من البطاقة الضريبية. 2-صورة رخصة مزاولة النشاط (مؤقتة أو نهائية أو السير فى إجراءات الترخيص أو عدم خضوع النشاط للترخيص). 3-الموقف الضريبي والتأمينى. 4-صورة مستند ملكية مقر المشروع أو عقد الإيجار. 5-ميزانيات منذ بداية النشاط وبحد أقصى آخر ثلاث ميزانيات للشركات القائمة. 7-صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته (في حالة شركات الأشخاص والأموال).
المستندات المطلوبة ونسب التمويل للمشاريع حديثة التاسيس.. 1-صورة مستند ملكية مقر المشروع أو عقد الإيجار. 2-مستخرج حديث من السجل التجارى وصورة البطاقة. 3-الضريبية والموقف التامينى. 4-صورة رخصة مزاولة النشاط (مؤقتة أو نهائية أو السير فى 5-إجراءات الترخيص أو عدم خضوع النشاط للترخيص). 6-صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته.(فى حالة شركات الأشخاص والأموال).




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
بنوك

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة