-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

التعمير العربية تطلق مشروعاً تجارياً في العاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه

التعمير العربية تطلق مشروعاً تجارياً في العاصمة الإدارية باستثمارات مليار جنيه


كتبت_ندا علي 
        
 بدير: أطلقت شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري، مشروع ريفان سكوير بالعاصمة الإدارية الجديدة، بإجمالي استثمارات قدرها مليار جنيه، بالتزامن مع فعاليات معرض سيتي سكيب مصر.
وقال رئيس القطاع التجاري بالشركة، في مقابلة مع “مباشر” إن المشروع يقام على ممشى الشانزليزيه بمنطقة R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 15.5 ألف متر مربع، وهو مشروع إداري تجاري طبي.
وأضاف أحمد أسامة، أنه يتم تسويق المشروع على مرحلتين، المرحلة الأولى بواقع 60 بالمائة من إجمالي وحدات المشروع خلال فعاليات معرض سيتي سكيب الحالي، كما يتم طرح المرحلة الثانية من المشروع لاحقاً.
وأوضح رئيس القطاع التجاري بالشركة، إنه سيتم البدء تنفيذ المشروع خلال الربع الثاني من العام المقبل وتستغرق مدة تنفيذ الأعمال 3 سنوات تنتهي في 2023 وفقاً للبرنامج الزمني المحدد مع شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية.
وذكر أسامة، أن الشركة حققت نحو 800 جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاها السكني “ريفان” بالعاصمة الإدارية، تمثل 30 بالمائة من وحدات المشروع، وتستهدف نحو مليار جنيه أخرى بالمشروع بنهاية العام الجاري.
وأشار رئيس القطاع التجاري بالشركة، إلى أن 11 بالمائة من المبيعات المتحققة تمت لعملاء خارج مصر، منهم 5 بالمائة لعملاء غير مصريين لجنسيات سعودية وإماراتية وكويتية والباقي لعملاء مصريين عاملين بالخارج.
وأضاف أسامة، أن مشروع ريفان السكني بمنطقة R7 على مساحة 17 فداناً بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم 15 عمارة بإجمالي 700 وحدة، كما تبلغ النسبة البنائية بالمشروع 20 بالمائة.
وقال رئيس القطاع التجاري، إن الشركة بدأت تنفيذ أعمال الحفر بالكامل لمشروع ريفان، ومن المخطط بدء تنفيذ الأعمال الخرسانية للمشروع بالكامل بداية من ديسمبر المقبل.
وكشف أسامة، عن استهداف الشركة تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 200 مليون جنيه بمشروعي ريفان وريفان سكوير خلال فعاليات معرض سيتي سكيب.
ولفت، إلى أن الشركة تتفاوض على قطعة أرض بمساحة تتراوح بين 25 و 30 فداناً بمدينة العلمين الجديدة، لتدشين شقق فندقية عليها، ومن المتوقع التعاقد عليها رسمياً قبل نهاية العام الجاري.
وأكد رئيس القطاع التجاري بالشركة، أهمية قرار الدولة بنقل الولاية على أراضي الساحل الشمالي الغربي لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي سيكون له مزايا على مستوى التنمية والاستثمار بتلك المنطقة، حيث يؤدي وجود جهة ولاية موحدة إلى تحفيز المستثمرين المحليين والأجانب على التواجد بتلك المنطقة، كما أنه يسهل الإجراءات القانونية والحصول على التراخيص ما يجذب مستثمرين جدد.
وتابع أسامة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لديها خبرة قوية في تنمية مجتمعات عمرانية جديدة وبطريقة شاملة وبمعدل تنفيذ سريع للغاية وهو ما تم في إنهاء المرحلة الأولى من بعض مدن الجيل الرابع في وقت قياسي، وهو ما يعزز الثقة في قدرة الهيئة على تنمية الساحل الشمالي الغربي بطريقة شاملة تحقق هدف الدولة بتشغيل تلك المنطقة طوال العام وليس خلال موسم الصيف فقط.
ونون، بأن السوق العقارية تمكنت من اجتياز اختبار كورونا بنجاح، فقد حافظت السوق على مبيعات مستقرة نسبياً رغم الأزمة، وهي المبيعات التي ارتفعت بالتدريج بداية من يونيو الماضي ومن المتوقع استمرار هذه الزيادة في المبيعات خلال الفترة المقبلة لتشهد السوق العديد من التطورات الإيجابية خلال العام المقبل.
وأكد أسامة، أن التكنولوجيا ساهمت بدور حيوي في إتمام العديد من العمليات البيعية خلال أزمة كورونا، ومع التغيرات التكنولوجية المتسارعة بالعالم فإنه من المتوقع زيادة حجم التسويق الإلكتروني بالسوق العقارية والاستعانة بآليات تسويقية جديدة خلال الفترة المقبلة، وهو ما يتناسب مع خطة الدولة لتصدير العقار.
وأوضح رئيس القطاع التجاري بالشركة، أن الحكومة قامت بدور قوي لدعم الاقتصاد المحلي والقطاع العقاري كذلك، فجاء قرار خفض سعر الفائدة بنسبة 3 بالمائة، وتقديم تيسيرات للشركات العقارية ترتبط بمد آجال أقساط الأراضي أو مد آجال تنفيذ المشروعات لمدة محددة، وهو ما حافظ على معدلات مستقرة للاقتصاد الوطني واستقرار السوق العقاري كذلك.
وتأسس شركة التعمير العربية للتنمية والاستثمار العقاري عام 2010 باستثمارات سعودية وبخبرة مصرية، وتمتلك استثمارات بقطاعات متعددة، منها بالقطاع الصناعي عبر تدشين أكبر مصنع لإنتاج الكرتون بمدينة العاشر من رمضان، كما تمتلك استثمارات بالقطاع الزراعي من خلال ثاني أكبر مشروع لإنتاج البلح المجدول بغرض التصدير على مساحة 1500 فدان، وبدأت الشركة النشاط العقاري عام 2019 بمشروع ريفان بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 3 مليارات جنيه.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
إستثمار وأعمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة