-->
صدى الأمة الاقتصادى صدى الأمة الاقتصادى
recent

عاجل

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

استثمارات نجيب ساويرس تغزو آسيا وأستراليا

 استثمارات نجيب ساويرس تغزو آسيا وأستراليا




كتبت-ندا علي
بات رجل الأعمال المصري الشهير، نجيب ساويرس أحد أكبر مستثمري الذهب في العالم، بعد إعلان شركة "إنديفور" للتعدين، المنتجة للذهب، التابعة له، على عملية استحواذ مدعومة من الملياردير المصري، لشراء شركة "تيرانغا جولد" للتنقيب عن الذهب في إفريقيا.

وقالت إنديفور للتعدين والتنقيب عن الذهب إن الكيان المشترك الذي سينتج عن عملية الاستحواذ "تيرانغا جولد" ستبلغ حصة مساهمي إنديفور فيه 66% فيما تبلغ حصة مساهمي تيرانجا 34%، وبحسب خطة الاستحواذ سيتم تبادل أسهم تيرانجا بنسبة 0.470 سهمًا عاديًا في شركة إنديفور لكل سهم عادي واحد من تيرانجا.
وتعددت استثمارات رجال الأعمال المصري، نجيب ساويرس، فهو يستثمر في العديد من القطاعات والتي على رأسها الذهب، يليه العقارات، والاتصالات، كما يعتزم الاستثمار في الرياضة والصناعات الغذائية.

دور أوراسكوم للاستثمار


فبعيدا عن استثمارات نجيب ساويرس العقارية في مصر، عبر شركته أوراسكوم للاستثمار القابضة، ذكرت وكالة "بلومبرج" الأمريكية، في وقت سابق، إن شركة "أورا" للبناء والتطوير المملوكة للملياردير المصرى نجيب ساويرس اتفقت على بناء منطقة سكنية فاخرة بتكلفة 2 مليار دولار فى العاصمة الباكستانية إسلام آباد، في مشروع يضم أكثر من ألف منزل وملعب جولف ومركز تجارى على مساحة 2.25 مليون متر مربع.

كما يمتلك نجيب ساويرس 60% فى مشروع مشترك مع شركات محلية فى باكستان وهى كوهيستان للبناء والتطوير.

استثمارات جزر الهند الغربية


وفي منتصف العام الجاري، استحوذت شركة "جي دي سي" التابعة لساويرس، على أراضي سياحية في جزيرة "بورت لويس" بدولة جرينادا والتى تقع في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي، لتنفيذ مشروعين سياحيين، بعد إعلان إتمام عملية بيع الأراضي من شركتي "بورت لويس ليميتد" و"سبايس لاند ليميتد"، لبناء فندق في بورت لويس، إلى جانب عدد من المرافق الترفيهية الأخرى وتجارة التجزئة والمرافق ذات الصلة بالضيافة.
وقالت شركة أوراسكوم للاستثمار، المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، في وقت سابق، إنها حددت قطاع صناعة السكر في مصر، ليكون بمثابة حجر ‏الأساس الذي ستبنى عليه مشروعاتها المستقبلية في قطاع التصنيع الزراعي والغذائي، وذلك بعد محاولات للاستحواذ على شركة النيل للسكر لتكون نواة لنشاط زراعي ‏صناعي داخل "أوراسكوم".
ووفق ما قاله ردل الأعمال نجيب ساويرس على تويتر في وقت سابق، فإن الاستثمارات في التنقيب عن الذهب، في غرب أفريقيا وأستراليا، وليست في مصر فقط.




ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أخبار ذات صلة
إستثمار وأعمال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التعليقات



إتصل بنا

اشترك فى النشرة البريدية للموقع

عن الموقع

عن الموقع
صدى الأمة موقع اقتصادى متخصص فى البورصة والشركات والبنوك والعقارات والسياحة والسفر والتأمين والملاحة والنقل والأسواق العربية والعالمية

جميع الحقوق محفوظة لموقع

صدى الأمة الاقتصادى

2020

تم تطوير الموقع بواسطة فريق عمل صدى الأمة